شارك معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، يوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 في برشلونه بالمملكة الإسبانية،، في أشغال المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط.

وبحث هذا اللقاء، الذي يجمع وزراء خارجية وممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط، وممثلي عدد من المؤسسات الأورو-متوسطية، بندا واحدا هو وقف إطلاق النار والتدهور الخطير والكارثة الإنسانية التي تسببها الحرب على غزة.

وحضر اللقاء، إلى جانب معالي الوزير، وفد هام من قطاعه يضم على الخصوص السادة: زينب اعلي سالم سفيرة بلادنا المعتمدة لدى المملكة الإسبانية، وأحمد محمودا السفير مدير أوروبا بالمديرية العامة للتعاون الثنائي، وفاتو حم اقريب السفيرة مديرة اتحاد المغرب العربي والاتحاد الأوروبي والشركاء المتوسطيين بالمديرية العامة للتعاون متعدد الأطراف، ومحمد اعلي محمود السفير مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

 هذا، وعقد معالي الوزير، على هامش مشاركته في هذا المنتدى الإقليمي، اللقاءات الثنائية التالية:

وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره الفلسطيني

التقى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، يوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 في برشلونه بالمملكة الإسبانية، معالي الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين الشقيقة.

وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الأخوة والتعاون العريقة بين الشعبين الشقيقين، والتباحث في المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة، إلى جانب معالي الوزير، سعادة السيدة زينب بنت اعلي سالم سفيرة بلادنا المعتمدة لدى المملكة الإسبانية، والسيد أحمد محمودا السفير مدير أوروبا بالمديرية العامة للتعاون الثنائي بالوزارة.

وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره المصري

كما التقى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، نفس اليوم في برشلونه بالمملكة الإسبانية، معالي السيد سامح شكري وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الأخوة والتعاون العريقة بين البلدين الشقيقين والتباحث في المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره التونسي

التقى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، نفس اليوم في برشلونه، معالي السيد نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الأخوة والتعاون العريقة بين البلدين الشقيقين، والتباحث في المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضرت اللقاء سعادة السيدة زينب أعل سالم، سفيرة موريتانيا المعتمدة لدى المملكة الإسبانية والسيد أحمد محمودا السفير، مدير أوروبا بالمديرية العامة للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.