شارك معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك يوم السبت 29/10/2022 بالجزائر في الدورة الحادية والثلاثين لوزراء الخارجية العرب تحضيرا لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وأكد معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، على أهمية المواضيع المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة الهامة كما توجه معاليه بالتهنئة للجزائر حكومة وشعبا على قرب حلول الذكرى ال 68 لاندلاع ثورة التحرير الوطنية الجزائرية وما ترمز له من معاني نبيلة متمنيا لهذه الدورة النجاح والتوفيق.

كما تطرق لموقف بلادنا الثابت من القضية الفلسطينية المتمثل في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف على خطوط الرابع من يونيو حزيران 1967 وفقا للمبادرة العربية وللمرجعيات الدولية ذات الصلة.

وأكد معاليه على ضرورة تكثيف الجهود لكي تنال دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيدا بالدور الهام للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في المصالحة بين الأشقاء الفلسطينيين.

اللقاءات:

– التقى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، معالي السيد رمطان لعمامره وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الأخوة والتعاون الوطيدة بين البلدين وآفاق تعزيزها، والتطرق للتحضيرات الجارية لانعقاد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

– كما التقى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، معالي السيد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر.

وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الأخوة والتعاون العريقة بين البلدين وآفاق تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين

يرافق معالي الوزير الوفد المكون من السادة:

ودادي ولد سيدي هيبه، سفير بلادنا في الجزائر وسيد محمد محمد عبد الله سفيرنا في مصر ومندوبنا الدائم لدى جامعة الدول العربية، وحسني ولد لفقيه، السفير مكلف بمهمة بالوزارة، ومحمد الأمين ولد مولاي اعل، السفير المدير العام لإدارة التعاون متعدد الأطراف بالوزارة والشيخ سيد أحمد محمد السالك، السفير مدير جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالوزارة ومحمد باب اعلي محمود، السفير مدير إدارة التشريفات بالوزارة والمختار امباب زيدان، مستشار أول بالمندوبية الدائمة لبلادنا في جامعة الدول العربية.