رئيس الجمهورية يجري مباحثات مع أمير دولة قطر

 

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم السبت 11 نوفمبر 2023 بالرياض في المملكة العربية السعودية لقاء مع شقيقه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما حضر اللقاء أصحاب المعالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، ووزير المالية السيد اسلمو ولد محمد امبادي، ووزير البترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد اشروقه.

كما حضر اللقاء من الجانب القطري، معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد عبدالله بن محمد الخليفي، رئيس جهاز أمن الدولة.

رئيس الجمهورية يجري مباحثات على انفراد مع الرئيس التشادي

 

كما أجرى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح نفس السبت بمقر إقامته في الرياض، مباحثات على انفراد مع الرئيس التشادي السيد محمد إدريس ديبي، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى قضايا إقليمية ودولية.

ويأتي هذا اللقاء على هامش أعمال القمتين، السعودية الأفريقية التي انطلقت يوم أمس تحت شعار “شراكة مثمرة”، والقمة العربية الإسلامية الاستثنائية التي تنطلق اليوم السبت في الرياض، بهدف توحيد الجهود والخروج بموقف موّحد يُعبّر عن الإرادة المُشتركة بشأن ما يشهده قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

رئيس الجمهورية يجري مباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي

 

كما أجرى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء السبت 11 نوفمبر 2023 في الرياض، مباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي السيد محمد المنفي، تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى قضايا إقليمية ودولية.

جرى هذا اللقاء بحضور معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك.

رئيس الجمهورية يجري مباحثات مع الرئيس الإيراني

 

كما أجرى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء نفس السبت بالرياض مباحثات مع الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى تطورات المجازر الوحشية التي تشنها القوات الاسرائيلية ضد سكان قطاع غزة، وضرورة وقف هذا العدوان، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

جرى هذا اللقاء بحضور معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك.

رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس الغابوني

 

كذلك أجرى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الجمعة 10 نوفمبر 2023 بمقر إقامته في الرياض، لقاء مع الرئيس الغابوني بريس أوليغي أنغيما، تناولا  فيه سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مواضيع مختلفة من بينها الأمن والتعاون الإفريقي.

وجرى هذا اللقاء بحضور معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي.