تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الثلاثاء 14 مارس 2023  بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رسالة خطية من أخيه رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، فخامة السيد ابراهيم غالي.

وسلم الرسالة، معالي الوزير، المستشار بالرئاسة، مكلف بالشؤون الدبلوماسية، السيد محمد سالم ولد السالك خلال استقبال خصه به فخامة رئيس الجمهورية، وتم خلاله استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وبعيد اللقاء أدلى، الوزير الصحراوي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح فيه أنه سلم لفخامة رئيس الجمهورية رسالة خطية من أخيه وصديقه، فخامة رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وقال إن اللقاء كان مناسبة للحديث عن العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، التي تتطور وتتعزز لصالح الشعبين الشقيقين، مضيفا أنه أطلع فخامة رئيس الجمهورية على آخر تطورات القضية الصحراوية.

وأكد أن بلاده تتطلع للسلام وتعمل من أجله، مشيرا إلى أن لموريتانيا دور إيجابي تلعبه من أجل الاستقرار، انطلاقا من المبادئ الأساسية للقانون الدولي، وميثاق الاتحاد الافريقي، والأمم المتحدة.

وحضر اللقاء، مدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد اسماعيل الشيخ أحمد، والمكلف بمهمة برئاسة الجمهورية السيد هارونا اتراورى، والمدير الوطني للأمن والتوثيق الصحراوي، السيد حم مالو.

 

عن/ الوكالة الموريتانية للأنباء