ترأس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الخميس 17/02/2022، في بروكسيل، الطاولة المستديرة المنظمة في إطار القمة الإفريقية- الأوروبية، والمخصصة للتحديات الكبرى التي تواجهها القارة الافريقية في مجال السلم، والأمن والحكامة الرشيدة.
وكان الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي قد كلفا فخامته ونظيره الغاني ورئيس الحكومة الإسبانية بالرئاسة المشتركة لهذه الطاولة المستديرة التي شهدت أعلى نسبة حضور بين نظيراتها الأربع المنظمة اليوم في هذه القمة.
ويترجم اختيار بلادنا لرئاسة هذه الطاولة المستديرة، تقدير القادة الأفارقة والأوروبيين لفخامة رئيس الجمهورية وللتجربة الموريتانية في المجالات المرتبطة بالحكامة الرشيدة وتعزيزالسلم والأمن.

رئيس الجمهورية ونظيره النيجري يعقدان جلسة عمل مع المستشار الألماني:

عقد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ونظيره النيجري، صاحب الفخامة السيد محمد بازوم يوم الجمعة 18/02/2022 بمقر المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية، جلسة عمل مع المستشار الألماني، أولاف شولتس
وتم هذا اللقاء الثلاثي بطلب من المستشار الألماني، لبحث القضايا الصعبة في منطقة الساحل وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.
ويجسد هذا اللقاء تقدير المستشار والقادة الأوروبيين لرئيس الجمهورية ونظيره النيجري كشريكين يتمتعان بإرادة صلبة، لضمان الأمن الإقليمي وكقائدي بلدين ديموقراطيين ينعمان في منطقة الساحل بالأمن والاستقرار.

رئيس الجمهورية يعقد جلسة عمل مع وفد من الاتحاد الأوروبي:

عقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح يوم الجمعة 18/02/2022 في بروكسيل جلسة عمل مع وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة السيدة جوتا أوربيلينن، المفوضة المكلفة بالشراكات الدولية في الاتحاد.

وتناول اللقاء التعاون المثمر بين بلادنا والاتحاد الأوروبي والسبل الكفيلة بتعزيزه
وحضر جلسة العمل معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد وسعادة السيد عبد الله ولد الكبد، سفير بلادنا في بروكسيل.

رئيس الجمهورية يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي سبل تعزيز التعاون:

التقى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الجمعة 18/02/2022 في بروكسل، رئيس المجلس الأوروبي، السيد شارل ميشيل، وذلك على هامش أشغال قمة الاتحادين الإفريقي والأوروبي المنعقدة حاليا بالعاصمة البلجيكية
وتطرق اللقاء للتعاون المتميز بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزه والدفع به نحو آفاق أرحب.

رئيس الجمهورية يلتقي بالممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية بالاتحاد الأوروبي:

التقى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الجمعة 18/02/2022 في بروكسل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، وذلك على هامش أشغال قمة الاتحادين الإفريقي والأوروبي المنعقدة حاليا بالعاصمة البلجيكية
وتطرق اللقاء للتعاون المتميز بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزه والدفع به نحو آفاق أرحب
وجرت المقابلة بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسعادة السيد عبد الله ولد الكبد، سفير بلادنا في بروكسيل.